Sep
24
2018
خلفان الذباحي: مشروع شامل للقضاء على عشوائية دفان المساكن في كلباء

 

أكد المهندس خلفان بن عيسى الذباحي مدير بلدية مدينة كلباء، حرص إدارته على مواكبة التطورات التقنية المتلاحقة في النظم الإدارية بمختلف أقسام البلدية، انطلاقاً من خطة استراتيجية ترمي إلى الارتقاء بنظم عمل البلدية على المستويات كافة.

وأوضح الذباحي، في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن البلدية قامت مؤخراً بتطبيق عدة معايير جديدة في التعاملات الداخلية بين مختلف الإدارات والأقسام، مؤكداً أن البلدية قامت بتفعيل نظام إلكتروني جديد للمعاملات الداخلية يقوم على منهجية تسيير الأعمال والإدارة بلا ورق، مضيفاً أن مساعي إدارته لتحقيق الشمولية في تطبيق معايير الجودة تمضي على قدمٍ وساق.

وفي إطار أهداف الخطة الاستراتيجية للبلدية، تم استحداث منهجية متكاملة لمفاهيم التميز الوظيفي، كما تم إنشاء جائزة سنوية للتميز تشمل منافساتها مختلف الموظفين.

ونوّه الذباحي إلى تجهيزات مكثفة تجريها البلدية، استعداداً للمشاركة في الدورة المقبلة لمعرض "جيتكس"، في إمارة دبي، ضمن الجناح الخاص بدوائر حكومة الشارقة. 

وعن مشاريع البلدية الخدمية، كشف المهندس الذباحي عن إنجاز مشروع تطوير جسر السور، حيث خضع الجسر لعمليات تطوير طالت جوهره وشكله، فقامت البلدية بترميم وتطوير الحواجز المعدنية للجسر ورفده بتطعيمات فنية ولمسات هندسية جمالية احتوت شراع مضيء على جانبي الجسر.

وفي تصريحاته، أفاد المهندس خلفان بن عيسى الذباحي، أن البلدية وبالتعاون مع جهات الاختصاص، قامت مؤخراً بتعميم آلية جديدة ملزمة للمقاولين وملاك المنازل، للتخلص من الدفان الناتج عن عمليات البناء أو الصيانة وغيرها من استخدامات.

وأضاف أنه تم تخصيص مناطق لحفظ الدفان، مع تحديد مسارات معينة لنقل الدفان تكفل القضاء على العشوائية، وتصون المظهر الحضاري للمدينة، مؤكداً أنه تم التخلص من كمية ضخمة من تراكمات الدفان بمناطق متفرقة من المدينة في وقت قياسي.

وضمن برنامج فعاليات البلدية للفترة المقبلة، قال الذباحي إن إدارته وبالتنسيق مع الجهات الشريكة، بصدد إطلاق حملة ميدانية لتوزيع أعلام الدولة على منازل المواطنين، واستبدال التالف منها.

وأشار إلى أن الحملة التي تأتي استعداداً لاحتفالات الدولة بيوم العلم، سوف تشمل المنازل، والمحال التجارية، والمرافق العامة والصناعية.

واختتم الذباحي حديثة مؤكداً أن الحملة لها أهداف عدة من بينها الجانب التوعوي بقيمة العلم كرمز للهوية الوطنية، فضلاً عن إشاعة البهجة والسرور، وتحسين المظهر العام.

عرض المزيد
Sep
18
2018
محمد الزعابي يشيد بمبادرات "عام زايد" في التعريف بقامة شامخة

 

أثنى سعادة محمد عبد الله الزعابي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، على جهود مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية في عموم الدولة، وإمارة الشارقة على وجه التحديد، لفعاليتها في إحياء عام زايد بالعديد من المبادرات الهادفة.

وأوضح سعادة الزعابي في تصريحات لـ "الشارقة 24"، على هامش افتتاح "بازار زايد الخير"، والذي نظمته عدد من الدوائر الحكومية بكلباء، أن مثل هذه المبادرات تنشط الذاكرة وترسخ إرث قائد فذ في تاريخ أمتنا، تعجز الكلمات عن الوفاء بحقه.

واعتبر سعادة رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، أن تهافت المؤسسات في القطاعين العام والخاص، وحتى الأفراد على إطلاق المبادرات تلو الأخرى للاحتفال بعام زايد، ينم عن الوعي وعن سلوك يثلج الصدور، لما له من أهمية كبيرة، في تعريف الأجيال الشابة بإرث قامة شامخة وشخصية ملهمة على كافة المستويات.

واختتم سعادته حديثه بالإشارة إلى أن الجميل أيضاً في مثل هذه الفعاليات والأنشطة، حرصها على نشر ثقافة التكافل والعمل الخيري والإنساني، الذي أشاع الخير في وطننا الغالي، ترسيخاً لنهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

 

عرض المزيد
Sep
11
2018
بالتعاون مع البلدية بلدي كلباء يعقد اجتماعه التحضيري الأول للفعاليات الوطنية

بحثت لجنة مشتركة من المجلس البلدي وبلدية مدينة كلباء، استعدادات المدينة لعدد من الفعاليات الوطنية المهمة، خلال الفترة المقبلة، ومنها يوم الشهيد، ويوم العلم، واليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك، خلال الاجتماع التحضيري الأول للجنة الفعاليات، برئاسة سعيد سالم النقبي نائب رئيس المجلس البلدي، بحضور المهندس خلفان بن عيسى الذباحي مدير البلدية، وعدد من أعضاء المجلس البلدي والمسؤولين في البلدية.

وتناول الاجتماع، الذي عقد الثلاثاء بقاعة الاجتماعات بالبلدية، استعدادات المدينة لعدد من المناسبات الوطنية المهمة، وتحديد آفاق التعاون والتنسيق لتنظيم هذه المناسبات بالشكل الأمثل.

وقال سعيد سالم النقبي نائب رئيس المجلس البلدي: إن الاجتماع التحضيري الأول يهدف لمناقشة عدد من المقترحات الخاصة بالعملية التنظيمية للمناسبات الوطنية خلال العام الجاري، وأوضح أنه تم بحث آلية توزيع الأدوار والمهام خلال الفترة المقبلة، لضمان الاستعداد المبكر لتلك المناسبات الغالية على نفوسنا، لافتاً إلى عقد عدة اجتماعات لاحقة لإقرار أجندة الفعاليات الخاصة بكل مناسبة.

وأضاف النقبي أن اللجنة المشكلة من الجهتين، تعمل على وضع تصور لمزيد من التنسيق مع مختلف الجهات والدوائر الحكومية في المدينة، وتبادل الأفكار والمقترحات حول الفعاليات الوطنية المقبلة.

ونوه نائب رئيس المجلس البلدي، إلى بدء اللجنة في وضع خطة للزيارات الميدانية لمختلف الشركاء من القطاعين العام والخاص، للتعرف على استعداداتهم، فضلاً عن التنسيق مع جهات الاختصاص على المستويين المحلي والاتحادي

 

عرض المزيد
Sep
2
2018
في اجتماعه الأول للفصل السنوي الـ 14 "بلدي كلباء" يثمن مكارم حاكم الشارقة

 

 

عقد المجلس البلدي لمدينة كلباء الأحد بقاعة اجتماعاته، اجتماعه الأول لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل السنوي الرابع عشر لعام 2018م، بناءً على المرسوم الأميري الصادر رقم (39) بشأن دعوة المجالس البلدية في إمارة الشارقة، لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل السنوي الرابع عشر.

ترأس الاجتماع سعادة محمد عبد الله الزعابي رئيس المجلس البلدي، بحضور سعيد النقبي نائب الرئيس، والمهندس خلفان الذباحي مدير البلدية وأعضاء المجلس البلدي وأمانة سر المجلس البلدي.

بدأت وقائع الاجتماع بكلمة افتتاحية لرئيس المجلس رفع فيها خالص التهاني إلى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على الإنجاز الكبير المتمثل في عضوية الدولة في الاتحاد الفلكي الدولي ممثلة بمركز الشارقة للفضاء. 

وتقدم الزعابي بأسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الحاكم لمكارمه السخية للمواطنين والمقيمين بالإمارة، والتي شملت مؤخراً ضم رجال الشرطة في الإمارة إلى مظلة التأمين الصحي، علاوة على مبادرة سموه الخاصة بقطاع التعليم، والتي خففت أعباء أولياء أمور الطلبة.

 

وبعد قراءة المرسوم الأميري رقم (39) بشأن دعوة المجالس البلدية للانعقاد، أعلن رئيس المجلس مباشرة العمل لدور الانعقاد الجديد، مشدداً على ضرورة المثابرة لتحقيق رؤى صاحب السمو الحاكم وتلبية تطلعات الأهالي وتوفير مختلف الخدمات لهم.

عرض المزيد
{Blog-CreatedMonth}
{Blog-CreatedDate}
{Blog-CreatedYear}
{Blog-Title}
{Blog-Description}
عرض المزيد